باستخدامك – العميل – لتطبيق فيّ فإنك توافق على هذه الاتفاقية من غير قيود أو شروط، ويحق لتطبيق فيّ في أي وقت تعديل هذه الاتفاقية وسيتم نشر النسخة المعدلة على التطبيق، وتكون النسخة المعدلة من (اتفاقية الشروط والأحكام) سارية المفعول اعتباراً من تاريخ نشرها في التطبيق، وبعد النشر يعتبر استمرارك في استخدام التطبيق التزاماً منك بالشروط والبنود الواردة في النسخة المعدلة ، ورضاً منك في تطبيق التعديلات.

أولاً: يقصد بالمصطلحات التالية متى ما وردت في هذه الاتفاقية – اتفاقية الشروط والأحكام- ما يلي:

العميل: أي جهة أو شخص يتعاقد مع تطبيق (فيّ) للبحث والاتفاق مع مقدمي الخدمات المحاسبيّة والضريبيّة والاستفادة من خدماتهم المقدمة من خلال التطبيق.
مقدم الخدمة: الجهة أو الشخص الذي يقوم بعرض خدماته المحاسبية العامة وخدماته المرتبطة بأعمال واختصاصات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك وغيرها وتقديمها من خلال تطبيق فيّ.
المنصة أو التطبيق: يقصد بها أينما وردت في هذه الاتفاقية “تطبيق فيّ” ما لم يكن سياق النص لمعنى آخر.
الخدمة / الخدمات: هي جميع الخدمات المحاسبية المتاحة في تطبيق فيّ.

ثانياً شروط تسجيل العميل في التطبيق:

يجب أن يكون مكتسب للأهلية الكاملة وأن يكون عمره يتجاوز 18 سنة، ويقر العميل أنه مكتسب للأهلية الكاملة.
يلتزم العميل بتزويد المنصة بالمعلومات والبيانات الصحيحة المطلوبة لإنشاء الحساب الخاص به، كبيانات السجل التجاري والعنوان والهوية والرقم الضريبي وغيرها من المعلومات المطلوبة.
يحظر على العميل القيام بأي عمل قد يؤدي إلى حدوث ضغط غير محتمل أو غير متناسب للمنصة أو للبنية التحتية الخاصة بها.
يحظر على العميل نشر أو تحميل أي مواد تشهيرية، هجومية، انتهاكية، مضرة، تهديدية، مسيئة، ملتوية أو عنصرية، أو غير ملائمة أخلاقياً أو غير ذلك من محتوى أو معلومات غير قانونية.
يحظر على العميل الدخول أو القيام بمحاولة دخول غير مصرح به للمنصة أو منح الآخرين صلاحية استخدام حسابه، أو انتحال أي شخصية أو تحريف العضوية مع شخص آخر، ويتحمل العميل ما يترتب على مخالفته لأحكام هذه الفقرة.
يحظر على العميل القيام بعمل من الممكن أن يتسبب بالضرر أو يتضارب مع حقوق الملكية الفكرية للمنصة.
يحظر على العميل تحميل أو إرفاق أي ملفات أو برامج أو أي مواد أخرى محمية من قبل قوانين حقوق الملكية الفكرية أو (أي حقوق خاصة أو عامة) لا يملك حقوق استخدامها.
إذا تبين للمنصة وفقاً لتقديرها الشخصي قيام العميل بخرق أو مخالفة أيّ من هذه الشروط، فلها حق حذف أي طلبات أو محتوى تم نشره -بدون القيام بإنذار العميل-، أو اتخاذ تدابير (من ضمنها إيقاف، تعليق أو تقييد وصول العميل للمنصة) أو منع العميل من استخدام المنصة، أو التبليغ عن العميل إلى مزودي خدمة الإنترنت أو السلطات المختصة، أو اتخاذ أي إجراءات قانونية.

ثالثاً: أحكام الاستفادة من الخدمات:

يقدم الخدمات المتاحة على المنصة مقدمي خدمة مستقلين عن تطبيق فيّ من الجهات والأفراد المرخص والمسموح لهم تقديم الخدمات المحاسبيّة.
يتم الاتفاق بين العميل ومقدم الخدمة حول الخدمة وآلية العمل ومدة التنفيذ من خلال المنصة.
يطلب العميل الخدمة التي يرغب بها، ومن ثم يستقبل عروض مقدمي الخدمة ويتفاوض معهم حول العرض الفني وآلية العمل ومدة التنفيذ والقيمة الماليّة ليقوم بعد ذلك باختيار العرض الأنسب له، ثم يكون عبء تنفيذ العمل المتفق عليه على مقدم الخدمة وفق العرض المعتمد بينه وبين العميل، ولا تتحمّل المنصة أيّ مسؤوليّات أو التزامات تجاه العميل فيما يتعلّق بتنفيذ الأعمال المتفق عليها مع مقدم الخدمة.
يقتصر دور المنصة على عرض خدمات مقدمي الخدمة والتوسط بين العميل المستفيد ومقدمي الخدمة، ولا تعتبر المنصة مسؤولة عن مستوى وجودة الخدمات المقدمة من مقدمي الخدمة.
يقوم العميل بسداد قيمة الخدمة عن طريق وسائل الدفع المتاحة في المنصة.
تقدر عمولة المنصة وفقاً لاتفاقية بين المنصة ومقدمي الخدمة، وتحصّل قيمتها من مقدم الخدمة ولا يدفع العميل أي مبلغ إضافي عن المبلغ المحدد له من قبل مقدم الخدمة.
يلتزم العميل بكافة أحكام وشروط هذه الاتفاقية وفي حال قيام العميل بتصرف يخالف ما ورد في هذه الاتفاقية فيحق لـلمنصة اللجوء لتعطيل استفادته من خدماتها في أي وقت دون سابق إشعار، كما يحق للمنصة اللجوء للجهة المختصة لمطالبة العميل بالتعويض عن أي ضرر.
قد تتطلب خدمة العميل من خلال المنصة الحاجة لإرفاق مستندات ماليّة أو غيرها من المستندات المطلوبة لتسهيل ورفع جودة الخدمة المُقدّمة للعميل، وبموافقة العميل وإرفاقه لهذه المستندات فإنه يُقرّ بتخويل المنصة بإتاحة صلاحية الوصول والاطلاع على هذه المستندات لمقدمي الخدمات أو لأي جهة أو فرد ترى المنصة حاجته في الاطلاع والوصول لهذه المستندات لإتمام الخدمات المطلوبة من العميل على أن يكون عبء المحافظة على سريّة هذه المستندات وما تضمنته من معلومات على مقدّم الخدمة أو الفرد أو الجهة التي أُتيح لها الوصول لهذه المستندات ويتحمّلون كامل المسؤوليّات والالتزامات في مواجهة العميل ولا تتحمّل المنصة أيّ التزامات أو مسؤوليّات.
، يُقرّ العميل بإرفاقه لأيّ مستند ممّا تم الإشارة إليه في البند (8) أعلاه أو ممّا تم الإشارة إليه في اتفاقية الشروط والأحكام بشكل عام بموافقته وتخويله للمنصة باستخدام المستندات التي أرفقها وما تضمنته من معلومات في رفع جودة الخدمات المقدمة للعملاء بشكل عام عبر المنصة، و استخدام ما تضمنته هذه المستندات من معلومات في الإحصائيّات أو الدراسات أو التطويرات أو عمليّات التسويق أو أيّ أعمال أخرى تقوم بها أو قد تحتاج لها المنصة.

رابعاً: خدمات الدفع

يجب على العميل القيام بالسداد من خلال وسائل الدفع المتاحة في المنصة قبل مباشرة مقدم الخدمة العمل على تنفيذ الخدمة، ولن يتم إكمال تنفيذ الخدمة حتى يتم دفع كامل قيمة الخدمة.
يحظر على العميل الاحتيال في استخدام وسيلة دفع غير صحيحة أو غير صالحة، ويمنع كذلك من استخدام وسيلة دفع مسروقة ويتحمل العميل المسؤولية نتيجة مخالفة هذه الفقرة.
جميع عمليات الدفع تتم بالريال السعودي، وفي حال قام العميل بالدفع باستخدام عملة أخرى فيتحمل النفقات والأجور المترتبة على تحويل العملة أو أي رسوم بنكية أخرى.
يلتزم العميل عند قيامه بسداد تكاليف الخدمة بالسداد عن طريق الوسائل والحسابات الموضحة في المنصة أو في عرض السعر الصادر منها، ويحظر على العميل سداد تكاليف الخدمات لحسابات مجهولة أو غير معلن عنها في المنصة أو في عرض السعر، ويتحمل التبعات القانونية عند قيامه بذلك.

خامساً: سياسة إلغاء الطلبات واسترجاع المبالغ:

في حال قام العميل بإلغاء الطلب قبل إبرام الاتفاق مع مقدم الخدمة وقبل تحويل قيمة الخدمة فلا يلتزم بدفع أي نفقات مالية.
في حال قام العميل بإلغاء الطلب بعد قيامه بالاتفاق مع مقدم الخدمة فلا يحق له استرجاع المبلغ المدفوع للخدمة.
يحق للعميل استرجاع كامل تكاليف الخدمة بما ذلك عمولة المنصة في حال تم إلغاء الطلب من قبل مقدم الخدمة أو في حال تأخر مقدم الخدمة عن تنفيذ الخدمة لأكثر من 48 ساعة عن الموعد المحدد لها.

سادساً: المسؤولية:

يقتصر عمل المنصة على القيام بخدمة الوساطة والتوفيق وتقريب وجهات النظر (السمسرة) بين العميل ومقدم الخدمة وذلك في الخدمات المحاسبية العامة والخدمات المرتبطة بأعمال واختصاصات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
عند تعرض العميل لأي أضرار تنتج عن تقصير أو إهمال مقدم الخدمة في تنفيذ الخدمة فإن مقدم الخدمة يتحمل المسؤولية الكاملة أمام العميل، ولا تلتزم المنصة بتحمل أي التزامات أو مسؤوليات تجاه العميل.
يتحمل العميل المسؤولية الكاملة لوحده عند قيامه بأي مخالفة لأحكام الاتفاقية أو مخالفة توجيهات المنصة أو توجيهات مقدم الخدمة، ويتحمل أي أضرار وقعت نتيجة لذلك أو نتيجة لإهماله أو تقصيره في تقديم أي بيانات أو معلومات.
عند تعرض مقدم الخدمة لأي ضرر ناتج عن العميل أو بسببه، فإن العميل يتحمل المسؤولية الكاملة أمام مقدم الخدمة، ولا تلتزم المنصة بتحمل أي التزامات أو مسؤوليات تجاه مقدم الخدمة.
يحق لمقدم الخدمة الطلب من العميل تزويده بعدد من البيانات أو المستندات من أجل إعداد وتقديم الخدمة، لكن يقع على العميل وحده مسؤولية تزويد مقدم الخدمة بهذه المستندات ولا تتحمل المنصة أي استخدام خاطئ لهذه البيانات أو المستندات من قبل مقدم الخدمة.

سابعاً: أحكام عامة

يحق للمنصة إيقاف حساب العميل وعدم تمكينه من الاستفادة من خدمات المنصة عند مخالفته لأحكام هذه الاتفاقية في أي وقت كان.
يحق للمنصة تزويد مقدم الخدمة أو الجهات المختصة بالمعلومات الشخصية للعميل بما في ذلك الاسم وبيانات الهوية، وبيانات السجل التجاري والعنوان وغيرها من معلومات وذلك عند ورود بلاغ أو تسجيل شكوى عليه.
يحق للمنصة الاستفادة واستخدام معلومات العميل، ومضمون الخدمات المقدمة له من خلال المنصة والمستندات المتعلقة بها لإصدار إحصائيات خاصة بالمنصة، أو أي استخدام آخر سواءً كان لغرض التسويق والترويج أو غيرها من الاستخدامات التي ترغب فيها المنصة.
يحق للمنصة قصر العمل في الوساطة مع عدد محدّد من مقدمي الخدمات.
في حال لم تستكمل أعمال الإنشاء التقني للمنصة، فيُمكن أن يكون العمل بين المنصة والعميل ومقدم الخدمة ورقيّاً أو عبر التواصل بين الأطراف بالبريد الالكتروني لإتمام الاتفاق على الخدمة وتسليم المستندات والمعلومات المتعلقة بالعميل أو بالخدمة وتحديد آلية العمل ومدة الانتهاء منه وإتمام الدفع وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالخدمة، على أن يتم ذلك وفقاً لما ورد في مضمون هذه الاتفاقية من مسؤوليات والتزامات وغيرها، بالإضافة إلى ما تم الاتفاق عليه بين الأطراف في المستندات المتبادلة بينهم، أو في البريد الالكتروني وأيّ وسيلة اتصال أخرى يتم التواصل من خلالها بين الأطراف.
قد يتم تعديل اتفاقية الشروط والأحكام أو جزء منها في أي وقت، وسيتم نشر النسخة المعدلة على منصة (فيّ)، وتكون النسخة المعدلة من (اتفاقية الشروط والأحكام) سارية المفعول بعد مرور سبعة أيام من تاريخ نشرها، وبعد النشر يعتبر استمرارك في استخدام المنصة التزاماً منك بالشروط والبنود الواردة في النسخة المعدلة، ورضاً منك في تطبيق التعديلات على جميع ما يتعلق بعلاقتك وتعاملاتك مع المنصة.

ثامناً: الإشعارات:

تعد مراسلات المنصة على العناوين الرسمية المدونة في هذه الاتفاقية وفي صفحة التسجيل الخاصة بالعميل أو الإشعارات التي يتم إرسالها عبر المنصة إشعارات قانونية منتجة لآثار التبليغ.

تاسعاً: التقاضي وحل النزاعات

تسري أنظمة وقوانين المملكة العربية السعودية على أحكام هذه الاتفاقية، وتختص الجهة القضائية المختصة بمدينة الرياض بنظر أي نزاع ينشأ عن تطبيق هذه الاتفاقية، وللمنصة الحق بمقاضاة خصومها أمام الجهات القضائية المختصة في مقر إقامتهم.